×
خمسة من فوائد الكركم الصحية المذهلة للجسم

خمسة من فوائد الكركم الصحية المذهلة للجسم

فوائد الكركم الصحية الذي يعد بمثابة المادة المنقية لجميع أجزاء الجسم ، جعلت منه إحدى أهم المواد الطبيعية التي تحمل الكثير من الفوائد الطبية لعلاج الكثير من المشاكل و الأمراض الصحية ، فوائد الكركم الصحية تكاد لا تعد ولا تحصى ، فيستخدم لعلاج العديد من الحالات الصحية ، لقد تم التعرف على فوائد الكركم الصحية و الطبية قبل مئات السنين عن طريق الطب الصيني و الهندي القديم ، تابع المقال لتتعرف على هذه الفوائد التي أثبتها الطب الحديث .

إقرأ أيضاً : فوائد فيتامين E للشعر 

فوائد الكركم الصحية 

مضاد قوي للالتهابات 

يعد من فوائد الكركم انه يحتوي على مجموعة كبيرة من من المواد المضادة للأكسدة و المواد المضادة للجراثيم و للفيروسات و للفطريات ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للسرطان و المواد المضادة للإلتهابات .

لذا ينصح بها كعلاج طبيعي لالتهابات المفاصل ، و ذلك بالإضافة لأنه عامل مطهر و مضاد للجراثيم الطبيعية و مفيد في تطهير الجروح و الحروق و تسريع التئامها ، كما أنه مسكن طبيعي للآلام .

الكركم يحارب السرطان

أكدت العديد من الدراسات الحديثة أن الكركم يحتوي على مادة كيوركيومين و هي تعد العنصر النشط في الكركم و التي بإمكانها تحفيز الخلايا للقيام بالعملية التي تتسبب في التدمير الذاتي للخلايا السرطانية .

و قد أكدت الأبحاث أن ملعقة صغيرة من الكركم تساعد في الوقاية من العديد من السرطانات و مقاومة الأورام السرطانية بل و تدمير الخلايا السرطانية لاحتوائه على مضادات أكسدة قوية .

يزيل السموم من الجسم

من فوائد الكركم الصحية أنه يعمل على زيادة إنتاج الانزيمات الحيوية التي يزيل بها الكبد السموم من الدم ، و ذلك يؤدي إلى تقليل نسبة السموم في الدم بشكل كبير .

كما ان له دور في محاربة امراض الكبد و تنشيط و تحسين الدورة الدموية .

يساعد الكركم في تخفيف الوزن

أثبتت العديد من التجارب أن من فوائد الكركم أنه يساعد في التمثيل الغذائي للدهون و يساعد في تخفيف الوزن و تنحيف البطن ، و يفيد في الحفاظ على وزن الجسم المثالي ، و له دور كبير في هضم و حرق الدهون و تحسين عملية الهضم .

يسيطر على مرض السكري

أظهرت العديد من الدراسات أن المواد المضاد للأكسدة في الكركم تساعد بفاعلية على تقليل مقاومة الأنسولين و تخفيف مستوياته في الدم ، مما قد يكون له دور في منع حدوث مرض السكري من النوع الثاني ، و كذلك له دور في تحسين السيطرة على مستويات الجلوكوز و يزيد من تأثير الأدوية المستخدمة في علاج مرض السكري .

موضوعات تهمك